قريباً ،، الأنترنت بالمجان لكل العالم مع شركة أبحاث وتكنولوجيا الفضاء SpaceX


أعلنت شركة أبحاث وتكنولوجيا الفضاء SpaceX أنها تقدمت بطلب رسمي إلى هيئة الاتصالات الفيدرالية الأميركية بشأن مشروع طموح يهدف إلى توفير إنترنت مجاني لكل سكان العالم.

ويعتزم مدير الشركة والمخترع ورجل الأعمال، إيلون ماسك، إطلاق 4 آلاف قمر صناعي ستحلق جميعها في مدارات منخفضة حتى تستطيع تغطية أكبر مساحة ممكنة من الكرة الأرضية.

وعند الحصول على الموافقة، سوف يصبح الإنترنت متوفراً لجميع سكان الأرض خلال 5 سنوات، حتى لأولئك الذين يعيشون في الصحراء والمناطف المعزولة، والمحيطات، حسب موقع physics astronomy


العالم يحتاج إنترنت مجاناً
ويحتاج العالم بشدة لمثل هذه الخطوة، إذ تقول أرقام الاتحاد الدولي للاتصالات إن نصف سكان العالم تقريباً أصبحوا من مستخدمي الإنترنت، لكن أغلبهم في دول العالم المتقدمة.

وتقول الأرقام إن 40% فقط من سكان الدول النامية يستخدمون الإنترنت، ولا تتعدى نسبتهم 15% من أبناء الدول الفقيرة، ولا يستخدم الإنترنت، في الدول الأكثر فقراً وهشاشة في أفريقيا، إلا شخص واحد من كل عشرة.

لذا تعمل الأمم المتحدة على زيادة مستخدمي الإنترنت في العالم إلى 60% بحلول 2020.

تجارب لتوفير الإنترنت بالمجان…بينها عربية
ولم تكن شركة SpaceX أول شركة اقترحت إنترنت بالمجان، بل سبقتها شركات عملاقة، مثل جوجل وفيسبوك، إلى جانب ابتكار عربي.

وتوصلت شركة “فيسبوك” مثلاً لاتفاق يسمح بتوفير خدمات الإنترنت على الهواتف المحمولة في الهند مجاناً، لتكون الهند بذلك أول دولة آسيوية تشملها خدمة internet.org  التابعة لفيسبوك. وهدف المشروع هو جعل خدمة الإنترنت الأساسية متاحة لثلثي سكان العالم الذين لا يتمتعون بالخدمة حتى الآن.


وProject Loon هو مشروع أنشأته جوجل لتوفير الإنترنت في المناطق الريفية والنائية. ويستخدم المشروع مناطيد على ارتفاعات عالية لإنشاء شبكة لاسلكية جوية تشبه تقريباً شبكة الجيل الثالث 3G من حيث السرعة.

وعربياً، ابتكر الشاب السوري، عبد الرحمن الأشرف، طريقة تسمح للأشخاص بالتواصل من دون الحاجة إلى شبكة الإنترنت، ويقدّم اختراع الأشرف حلّاً يتيح للأشخاص التواصل في حال انقطاع الإنترنت، ويقول إنه حل مجاني بديل للأشخاص المتواجدين في المكان الجغرافي نفسه من أجل التواصل، وقد فاز المشروع بجائزة الشباب الأوروبي الرقمي.
قريباً ،، الأنترنت بالمجان لكل العالم مع شركة أبحاث وتكنولوجيا الفضاء SpaceX Reviewed by Ahmed Khames on 2:03 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by WD-MAX © 2015 - 2018
Development by : Ahmed Khames

Contact Us

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.