أحذر من مخاطر التطبيقات الغير مستعملة على هاتفك الذكي / فخ المخترقين والقراصنة - WD-MAX

إعلان فوق المشاركات

أحذر من مخاطر التطبيقات الغير مستعملة على هاتفك الذكي / فخ المخترقين والقراصنة

أحذر من مخاطر التطبيقات الغير مستعملة على هاتفك الذكي / فخ المخترقين والقراصنة

شارك المقالة مع أصدقائك
مخاطر التطبيقات الغير مستعملة على هاتفك الذكي
يحتوي متجر الألعاب على كمًا هائلًا من التطبيقات والألعاب منها المدفوعة  ومنها المجانية وهذا الأمر ما يسهل الكثير من الأشخاص تحميل أكبر قدر يستطيعون عليه من هذه التطبيقات.

إذا تفحص هاتفك المحمول سوف تجد الكثير من التطبيقات المثبتة عليها والتي تستعملها بصورة مقننة للغاية ومنها من قمت بتثبيته ولم تستعمله مرةً واحدةً حتى.

وقد يظن الكثير من الأشخاص أن تواجد الكثير من التطبيقات على هواتفهم الذكية يظهرهم بشكل أكثر إطلاع على التكنولوجيا وإدراكًا لأكبر كم ممكن من التطبيقات، ولكن العكس هو ما يحدث.


فالشخص الذي يمتلك الكثير من التطبيقات الغير مستعملة على هاتفه يضر بجهازه دون أن يشعر؛ فهناك الكثير من الأضرار والمخاطر الناتجة عن وجود تطبيقات غير مستعملة على الهاتف الذكي ومن ضمنها حسب ما وضحه "ينس هايدر" وهو خبير ألماني تقني يعمل داخل معهد "فراونهوفر" الخاص بأمان تكنولوجيا المعلومات:

- توجد الكثير من الأضرار الأمنية الناتجة عن تحميل كم كبير من التطبيقات دون الحاجة إليها، فمن المعروف أن أي تطبيق يتواجد به ثغرة أمنية أو برمجية خاصة به.

- تحميل عددًا كبيرًا من التطبيقات والألعاب على الجهاز يستنفذ الذاكرة ويقلل من السرعة.

- وجود كمًا كبيرًا من التطبيقات الغير مستعملة يجعل المستخدم ينسى تحديثها فتكون جميعها قديمة مما يجعل كفاءة عملها تتأثر بهذا وتقل وتصبح بدون فائدة أكثر فأكثر.


- يمكن أن تساعد بعض هذه البرامج على وقوع المستخدم صاحب الجهاز في فخ المخترقين والقراصنة، كما أنها تكون منفذًا سهلًا للحصول على المعلومات الخاصة بالمستخدم أثناء تحميلها.

- لا تنحصر خطورة التطبيقات الغير مستعملة على التطبيقات الغير موثوقة منها فقط ولكن الأمر يطول كافة التطبيقات بمختلف أنواعها مهما كانت الجهة المصنعة لها موثوق منها فكما كلنا أي تطبيق مهما كانت درجة أمانه يمتلك ثغرة برمجية تجعله عرضةً للاختراق في أي وقت.

- كل هذه المخاطر وأضرارها توجب على المستخدم إزالة كافة التطبيقات التي لا يستعملها من على جهازه والإبقاء فقط على التطبيقات الهامة والتي يستخدمها بدرجة كبيرة ولا يستطيع الاستغناء عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

منشئى المحتوي العربي

أفضل تطبيق المونتاج بالجوال

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *