بعد الشبهات الكثيرة حول فيس بوك ،،، معلومات يجب عليك حذفها من حسابك الشخصي - WD-MAX
بعد الشبهات الكثيرة حول فيس بوك ،،، معلومات يجب عليك حذفها من حسابك الشخصي

بعد الشبهات الكثيرة حول فيس بوك ،،، معلومات يجب عليك حذفها من حسابك الشخصي

مشاركة

معلومات يجب عليك حذفها من حسابك الشخصي

الفيسبوك بالنسبة للكثير من الأشخاص هو شبكة التواصل الاجتماعي الأهم، فمن منا لا يستخدم هذه الشبكة بشكل يومي ويعتمد على حسابه الشخصي عليها في التواصل مع أصدقائه وأقاربه، معرفة الكثير من الأخبار حول العالم، أو حتى البحث عن عمل، كل هذه الفوائد جعلت من الفيسبوك واحدًا من الأنشطة اليومية التي لا يستطيع الكثير من الأفراد الاستغناء عنها.


ولكن على الرغم من كل الفوائد التي تعود على الفرد من استخدام الفيسبوك إلا أنه في الوقت نفسه يمكن أن يتسبب في الكثير من الكوارث ومن أهمها الكوارث المتعلقة بفقدان الخصوصية.

حديثًا تناقلت الأخبار عن استخدام موقع الفيسبوك البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين للبيع وهذا الأمر تسبب في فضيحة كبيرة لشركة الفيسبوك بأكملها، حتى أن الكثير من المستخدمين شعروا بالذعر والقلق حيال هذا الأمر فقد كانوا يفضلون الفيسبوك عن غيره من المواقع ظانين بأنهم في الفيسبوك يتمتعون بقدرٍ عالٍ من الخصوصية والأمان، ولكن يبدو أن العكس هو ما حدث.


وحسب ما صرح به موقع Independent فإن جميع مستخدمي الفيسبوك عليهم الحذر من نشر مجموعة من المعلومات على حساباتهم الشخصية في حال كانوا يريدون الحفاظ على خصوصياتهم، وتتمثل هذه المعلومات في:

- رقم الهاتف: يقوم مجموعة من المستخدمين بنشر رقم هاتفهم للعامة ظانين بذلك أنه يسهل على الجميع التواصل معهم، ولكنه في نفس الوقت يجعلهم عرضةً للمكالمات المزعجة الغير مرغوب فيها.

- تاريخ الميلاد: يستغل الكثير من المخترقين هذا التاريخ في معرفة الكثير من البيانات الشخصية ورقم الهوية والحسابات البنكية.. وغيرها.

- وضع العنوان: توضيح عنوان المنزل أو العمل يجعل المستخدم عرضةً للسرقة وغيرها من المشاكل الخطرة.


- نشر مكان العطلة، توقيت الرحلات، توضيح مكان مدارس الأولاد يسهل على المتحرشين والمغتصبين الوصول إلى ضحاياهم، ونشر الصور الشخصية أو صور الأبناء، نشر العلاقات العاطفية والعائلية، وضع صور لجواز السفر، نشر معلومات عن بطاقات الائتمان، إضافة المديرين يجعلهم على إطلاع كامل على منشورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة الرقمية | WD-MAX

authorالموسوعة الرقمية الشاملة هى مدونة متميزة تقدم أفضل النصائح والممارسات التقنية، وتحتوى علي العديد من الدروس والدورات المجانية المتميزة، كما تضم أكبر مكتبة إصدارات ويندوز وبرامج وألعاب كمبيوتر وتطبيقات أندرويد وشروحات تقنية عامة وأفضل أدوات وملحقات وبرامج الجرافيك ديزاين، هدفنا إنشاء أرشيف ويب متكامل ونسعي لتحسين تجربة المستخدم العربي، دمت في حفظ الله نراك بخير دوماً عبر الويب.

قد يعجبك إيضاً :

تابعنا عبر شبكات التواصل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *