كيف تحدد أو تقطع سرعة الإنترنت علي المستخدمين معك في نفس الشبكة Selfish Net Beta - WD-MAX
كيف تحدد أو تقطع سرعة الإنترنت علي المستخدمين معك في نفس الشبكة Selfish Net Beta

كيف تحدد أو تقطع سرعة الإنترنت علي المستخدمين معك في نفس الشبكة Selfish Net Beta

مشاركة

تحية طيبة :
في تدوينة اليوم أتيت بتجربة مميزة جداً ربما قد تكون قديمة نوعاً ما ولكن ضرورية لأصحاب شبكات الإنترنت المشتركة، ومن الأن من يعاني من تلك المشكلة فقد إنتهت للإبد مع برنامج SelfishNetv0.2-beta الرائع جداً للتحكم في تحديد سرعة الإنترنت أو قطعها بالأحري لكافة الأجهزة المتصلة في نفس الشبكة عن طريق الكيبل أو الواي فاي. 

خطوات تشغيل البرنامج والتحكم في سرعة الإنترنت:
أولاً عليك تثبيت أداة WinPcap_4_1_3 وأوصي بهذا الإصدار تحديد حتي إن كنت مثبت علي حاسوبك إصدارات اعلي بالفعل فسيلزمنا تثبيت هذا الإصدار إيضاً، قد يتسائل البعض ما هي أداة WinPcap، هي أداة بسيطة لتعريف البرنامج بكرت الإنترنت ولها إستخدامات أخري مفيدة بعد تثبيت الأداة نفسها لن تتعامل معها مرة أخري هي مخصصة فقط لهذا الغرض، وستجد الأداة والبرنامج بداخل ملف التحميل والرابط بالأسفل.


بعد تثبيت الأداة إنتقل الأن إلي مجلد البرنامج وستجد إيقونة التشغيل بهذا الشكل ولتشغيل البرنامج يجب الضغط علي الإيقونة كليك يمين ثم أختيار Run as Administrator كما في الشكل التالي.


ثم سيظهر لك الواجهة الأولي للبرنامج والتي بها خيارات تحديد الشبكات التي تود التحكم بها، إفتراضياً إن كنت متصل بشبكة إنترنت منزلية أو من خلال الجيران سيظهر لك معرف كرت الشبكة الخاص بجهازك وليس أسم الشبكة نفسها كما في الشكل التالي، وإن كنت متصل بالشبكة من خلال الواي فاي سيظهر لك معرف كرت الواي فاي الخاص بجهازك، إضغط عليه لتنتقل إلي لوحة التحكم كما يظهر في الصورة التالية.


Your PC هو جهازك أنت وما اسفله هي عناوين IP لكل جهاز متصل بالشبكة سواء من خلال الكيبل أو الواي فاي، هنا يظهر جهازان فقط للأسف عندما كنت أكتب تلك المقالة كنت في منزلي ولا يوجد أجهزة أخري متصلة غير هاتفي وهنا يظهر عنوان IP للهاتف وسرعة التحميل التي يستهلكها، قمت في تلك اللحظة بتحميل تطبيق من Google Play حتي يظهر لي ما يستهلكه الهاتف من سرعة التحميل، كما يظهر في الشكل التالي.


بعدها قد حددت للهاتف سرعة 55KB وبالفعل إنخفضت سرعة التحميل كما ستري في الشكل التالي بالأسفل، ولكي تحدد سرعة التحميل فقط أكتب بالأرقام في خانة Download Cap.


أما إن أردت التحكم في سرعة الرفع أكتب بالأرقام في خانة Upload Cap، أما إذ أردت قطع السرعة نهائياً عن إي جهاز فقط قم بتحديد العلامة في خانة Block ليقوم البرنامج بقطع سرعة الإنترنت فوراً عن المستخدم أو الجهاز المحدد.

يمكنك تطبيق نفس الخطوات مع أجهزة متعددة وكثيرة وللعلم أني أستخدم البرنامج منذ فترة طويلة من الزمن وقد أثبت هذا البرنامج تميزه وفعاليته عن باقي البرامج المختصة بهذا المجال.


تنويه هام: لا أكتب هذا المقال كي يسرق البعض من بعضهم سرعة الإنترنت أو لنشر البغضاء بين الأشخاص ولست مسؤول عن سوء إستخدام البرنامج، إتقي الله أنه يراك، أنما قمت بنشره حتي يتمكن البعض من تطبيق الإستخدام العادل بين الأشخاص المتصلين في نفس الشبكة، مثال علي ذلك أنا وأصدقائي عندما نكون في جلسة عمل ونستخدم كلنا شبكة الإنترنت ذاتها فهناك من يتوقف عنده الإنترنت ويعاني من بطئ السرعة، فأقوم بتشغيل البرنامج وتحديد قدر معين لكل جهاز حتي يتسني للجميع إستخدام الإنترنت ولا يتوقف أو يكون بطيئاً عند الأخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة الرقمية | WD-MAX

authorالموسوعة الرقمية الشاملة هى مدونة متميزة تقدم أفضل النصائح والممارسات التقنية، وتحتوى علي العديد من الدروس والدورات المجانية المتميزة، كما تضم أكبر مكتبة إصدارات ويندوز وبرامج وألعاب كمبيوتر وتطبيقات أندرويد وشروحات تقنية عامة وأفضل أدوات وملحقات وبرامج الجرافيك ديزاين، هدفنا إنشاء أرشيف ويب متكامل ونسعي لتحسين تجربة المستخدم العربي، دمت في حفظ الله نراك بخير دوماً عبر الويب.

قد يعجبك إيضاً :

تابعنا عبر شبكات التواصل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *