كيف ترشد استهلاك بطارية الهاتف أثناء استخدام الفيسبوك والإنترنت؟ ... لخفض تكلفة أستخدامك ! - WD-MAX
كيف ترشد استهلاك بطارية الهاتف أثناء استخدام الفيسبوك والإنترنت؟ ... لخفض تكلفة أستخدامك !

كيف ترشد استهلاك بطارية الهاتف أثناء استخدام الفيسبوك والإنترنت؟ ... لخفض تكلفة أستخدامك !

مشاركة

يعاني الكثير من استنفاذ بطارية الهاتف وباقة الإنترنت أثناء استخدام الفيسبوك والسبب وراء ذلك مجهول بالنسبة لهم، وهو سؤال مهم يجب أن تعرف إجابته حتي تتمكن من تقليل تكلفة أستخدام هاتفك من حيث باقات الأنترنت وشحن البطارية أو تلفها.

إذاً لماذا يقوم الفيس بوك باستنفاذ بطارية الهاتف وباقة الإنترنت؟
هذا لأنه يسيطرعلى باقي مواقع التواصل الإجتماعي وهو الأكثر أستعمالاً يومياً، وأن جميع الهواتف تحتوي على هذا التطبيق، ونادرًا ما نجد هاتف يخلو من تطبيق الفيسبوك حيث يقضي معظم الأفراد أوقاتهم على الفيسبوك.

والجدير بالذكر أن شركة الفيس بوك تحافظ دائمًا على القيام بعمل تحديثات للتطبيق لتطوير ما به من خواص، من ضمن هذه الخواص هو تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي وإمكانية تحديد الموقع وغيرها من الميزات الجديدة.


ونظرًا لوجود الخواص السابق ذكرها وغيره مثل إعدادت المزامنة والموقع والحسابات والخصائص الديموغرافية مثل GPRS، تتأثر بطارية الهاتف سلبًا تبعًا لذلك، وبالتالي باقة الإنترنت أيضًا، ومن خلال مراجعة بطارية الهاتف وإعداداتها نجد أن أكثر التطبيقات استنفاذًا لبطارية الهاتف هو تطبيق الفيسبوك دون سائر التطبيقات بنسبة الاستهلاك الأكبر لبطارية الهاتف بالإضافة إلى استخدام بيانات الهاتف أيضًا.


لذا يضطر البعض إلى شحن بطارية الهاتف باستمرار نتيجة استنفاذها بسرعة نتيجة استخدام تطبيق الفيسبوك وبيانات الهاتف، الأمر الذي يزعج الكثير من مستخدميه، ومن ناحية أخرى نجد أن باقات الإنترنت أصبحت مكلفة جدًا وخصوصًا بعد القيام بزيادة ضريبة القيمة المضافة ،،، تابع القراءة إليك الحل.


بعض الحلول للتخلص من مشكلة استنفاذ بطارية الهاتف
التقليل من التشغيل التلقائي للفيديوهات حيث أن ذلك يعمل على استنفاذ بطارية الهاتف وباقات الإنترنت، يمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الفيسبوك والضغط على التشغيل التلقائي للفيديوهات، سوف تجد أمامك خيارين الأول إلغاء التشغيل التلقائي نهائيًا، والثاني العمل عند الاتصال بالواي فاي، قم باختيار الخيار المناسب لك مع الأخذ بالاعتبار أن الخيار الأول يقلل من استخدام بطارية الهاتف ويزيد من عمرها، بعد انتهائك من استخدام تطبيق ما قم بإغلاقه فورًا، حيث أن بقاء التطبيق مفتوح يجعله يستمر في العمل وعند عدم احتياجك لباقة الإنترنت قم بغلقها عن طريق غلق بيانات الهاتف الخاص بك للتقليل من استنفاذ البطارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

الموسوعة الرقمية | WD-MAX

authorالموسوعة الرقمية الشاملة هى مدونة متميزة تقدم أفضل النصائح والممارسات التقنية، وتحتوى علي العديد من الدروس والدورات المجانية المتميزة، كما تضم أكبر مكتبة إصدارات ويندوز وبرامج وألعاب كمبيوتر وتطبيقات أندرويد وشروحات تقنية عامة وأفضل أدوات وملحقات وبرامج الجرافيك ديزاين، هدفنا إنشاء أرشيف ويب متكامل ونسعي لتحسين تجربة المستخدم العربي، دمت في حفظ الله نراك بخير دوماً عبر الويب.

قد يعجبك إيضاً :

تابعنا عبر شبكات التواصل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *